-->

شرح الربح من التسويق بالعمولة للمبتدئين 2024

الربح من التسويق بالعمولة
يعد الربح من التسويق بالعمولة أو Affiliate Marketing من أهم وأفضل طرق الربح من الانترنت لاستثمار وقت فراغك وتحقيق دخل إضافي. فهو يساعدك علي تحقيق ربح مستمر بغض النظر عن مجال وظيفتك أو مهاراتك الحياتية. من المؤكد أنك سمعت أشخاصا يتحدثون عن التسويق بالعمولة من خلال المقولة السائدة "ربح المال وأنت نائم".

قد تكون هذه المقولة صحيحة ، لكن ربح المال من التسويق بالعمولة يحتاج بذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق الهدف المطلوب. وبالرغم من أن الافلييت ماركتنج أو التسويق بالعمولة يعتبر من أسهل الطرق لتحقيق الدخل السلبي "Passive Income" من الانترنت ، لكن يجب أن تقوم بذلك بالطريقة الصحيحة>

في هذا المقال، سنتحدث بالتفصيل عن التسويق بالعمولة ، وكيف تتم هذه العملية وكيفية البدء في الربح من التسويق بالعمولة ، بالإضافة إلي ذلك سنعرف طريقة زيادة مبيعات التسويق بالعمولة الخاصة بك. كما سأقدم لك بعض النصائح العملية لنقل صفقات التسويق بالعمولة الخاصة بك إلي المستوي التالي.

ما هو التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة هو عملية ترويج وبيع منتجات أو خدمات شركة أخرى من أجل كسب عمولة. بمعنى آخر ، يعني التسويق بالعمولة أنك تبيع شيئًا لأشخاص آخرين وتحصل على أموال. في حين أن المفاهيم الكامنة وراء التسويق بالعمولة قد تبدو بسيطة ، فإن العملية نفسها تتطلب الكثير من المهارة الخاصة حتي تتم بالشكل المطلوب.

كيف تتم عملية التسويق بالعمولة

لقد ذكرنا بالفعل أن التسويق بالعمولة مفهوم بسيط ، ولكن هناك بعض الأجزاء المتحركة التي يجب فهمها. من خلال التسويق بالعمولة ، يوفر البائع رابطًا فريدًا للمسوق التابع ، والذي يستخدمه بعد ذلك للترويج لمنتجات البائع وإغلاق المبيعات من خلاله. هذه الروابط فريدة لكل جهة تسويق ، مما يجعل من السهل تتبع من قام بعملية بيع من بين جميع المسوقين الآخرين.

عندما ينقر شخص ما على رابط تابع ، يتم تخزين ملف تعريف الارتباط في متصفحه. تتيح ملفات تعريف الارتباط للبائعين معرفة من باع المنتج وتسمح للمسوقين بالعمولة بكسب العمولات حتى إذا قرر الشخص الذي نقر على الرابط عدم الشراء على الفور ، مع العلم أن ملف تعريف الارتباط له تاريخ انتهاء صلاحية ، لكي يربح المسوق عمولة على البيع ، يجب على المشتري إجراء عملية الشراء قبل انتهاء صلاحية ملف تعريف الارتباط.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك نقرت على رابط تابع يحتوي على ملف تعريف ارتباط تنتهي صلاحيته لمدة 30 يومًا ، لكنك قررت عدم شراء المنتج في نفس اليوم. إذا عدت بعد بضعة أيام (في غضون 30 يومًا) وقررت إكمال عملية الشراء ، فسيحصل التابع على عمولة على عملية الشراء لأنها حدثت في غضون 30 يومًا من تاريخ ملف تعريف الارتباط المخزن.

إذا كنت مهتماً بمجال الربح من الانترنت يمكنك الاطلاع علي أفضل طرق الربح من التليجرام.

أفضل مواقع التسويق بالعمولة

1. موقع Cj:
تعتبر CJ Affiliate واحدة من أكبر الشركات التي تعمل مع موردي العلامات التجارية الكبيرة والمعروفة ، والذين يقدمون بدورهم خدمات ومنتجات عالية الجودة ، مما يجعل هذا الموقع جديرًا بالثقة للعملاء ، لذلك لا داعي للقلق بشأن جودة المنتج.

الشركة مناسبة للمبتدئين نظرًا لسمعتها الممتدة على مدار سنوات ، فهي من أقدم شركات التسويق بالعمولة ، وتحظى بثقة معظم الشركات التجارية الكبرى ، مما يجعل من السهل إكمال المبيعات.

2. موقع ClickBank:
إنها أيضًا واحدة من أقدم الشركات الموجودة ، حيث تتعامل مع مسوقين من حوالي 200 دولة حول العالم ، وهي مناسبة للمبتدئين ، حيث تقدم مجموعة متنوعة من المنتجات.

الشركة لديها ميزة رائعة حيث يمكنك الربح من التسويق بالعمولة بدون موقع ويب ؛ قد يكون هذا في بعض الأحيان عائقًا لأن العديد من الشركات تحتاج إلى موقع ويب والمبتدئين في هذا المجال لا يفعلون ذلك.


3. موقع ShareAsale:
نظرًا لخدمتها الممتازة ودفعها المستمر للعمولات ، تُعرف بأنها واحدة من أفضل عشر مواقع في الربح من التسويق بالعمولة في جميع أنحاء العالم ، وهي موجودة في السوق منذ 15 عامًا ، مما يمنحها قوة وسمعة ممتازة.

4. افلييت نون Noon affiliate:
هذه المرة هناك أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة ولكنها باللغة العربية. Noon Affiliate Store هو أحد المتاجر العربية التي يمكنك من خلالها كسب المال من خلال الكوبونات. هناك كوبونات يمكنك الترويج لها وكسب المال منها.

المتجر يحمل الجنسية السعودية ويوفر عددًا كبيرًا من السلع والمنتجات للعديد من العرب في الشرق الأوسط والإمارات والكويت وقطر والبحرين وعمان ودول أخرى.

5. موقع إيباي:
من أفضل مواقع التسويق بالعمولة في العالم لأنه أمريكي ، ويحظى بقدر كبير من الثقة بين العملاء وهو من أقوى المتاجر عبر الإنترنت التي تنافس متجر أمازون ، والجدير بالذكر أن موقع eBay عالمي يحتوي على ملايين المنتجات. باستثناء بعض المنتجات المشتركة مع أمازون.

يعتبر موقع eBay من أكثر المواقع والمتاجر تنافسية على Amazon لأنه من أفضل المتاجر عبر الإنترنت في مجال التسويق بالعمولة.

حيث يمكنك بسهولة إنشاء متجرك عبر الإنترنت والبدء في ربح المال عن طريق الترويج لمنتجاتك على هذا الموقع للعديد من العناصر والاحتياجات التي يمكن شراؤها.

6. افلييت أمازون:
لا يمكنك التحدث عن أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة دون ذكر أمازون.

يعتبر المتجر الموجود أمامنا من أكبر المتاجر الإلكترونية في العالم لأنه يقدم عددًا غير محدود من السلع والمنتجات مثل الإكسسوارات والكتب والملابس والعطور والأزياء ومستحضرات التجميل والهواتف الذكية وغيرها الكثير.

ناهيك عن السمعة العالية والثقة التي يتمتع بها العديد من العملاء في هذا المتجر ، يعتبر هذا المتجر أفضل متجر على الإنترنت حيث يمكنك شراء ما تريد ، لذلك يكون المستهلكون على استعداد للدفع مقابل سلعك أو منتجاتك بسهولة. لديك كل ما تريده للتسجيل في الموقع.

يعتبر موقع أمازون من أهم المواقع في العالم وأكبر موقع للشراء والبيع عبر الإنترنت ، لذا فهو رقم واحد في العديد من البلدان المختلفة وهو أفضل مكان للربح من التسويق بالعمولة وهذا أيضًا رسالة لجميع محبي التسويق عبر الإنترنت حيث أنها تناسب احتياجاتهم ويمكنك تحقيق أرباح مذهلة من خلالها.

لا يفوتك: كيف تربح من الفيس بوك 100 دولار يوميا

7. الربح من التسويق بالعمولة علي اكسبريس و علي بابا:
ننهي هذه القائمة من أفضل مواقع الربح من التسويق بالعمولة مع موقع رائع لا يحتاج إلى مقدمة ، وهو Alibaba و AliExpress ، حيث يمكن للمروجين أو المسوقين الترويج وكسب الملايين من خلال كسب عمولة من المنتجات والبضائع ، حيث يوجد العديد من المنتجات النشطة والمعارض التجارية في الموقع. ويمكنك إنشاء متجرك الخاص والبدء في ربح المال للمبتدئين من خلال التسويق بالعمولة.

8. موقع ماكس باونتي:
تعتبر هذه الشركة من أفضل مواقع التسويق بالعمولة لكسب الأموال واستثمارها عبر الإنترنت. هذا الموقع مخصص للتواصل بين مالكي المنتجات والمسوقين. كما يتميز الموقع بالمصداقية وخدمة العملاء الممتازة.

كما تسعى جاهدة لتقديم عروض جذابة للمسوقين والعملاء ، وهي من أقدم الشبكات ولكن بها عيب كبير وهو أنها تعتمد على المسوقين ذوي الخبرة ولا تقبل المبتدئين ، وتدفع الشركة هامش ربح قدره حتى 15 بالمائة لجهات التسويق.

لماذا يعتبر الربح من التسويق بالعمولة هو الأفضل؟

  1. تكمن أهمية الربح من التسويق بالعمولة في تحقيق أعلى مبيعات ونشر أوسع للمنتجات والخدمات التي تنتجها الشركات المختلفة.
  2. لا توجد مخاطر في هذه العملية لأن الشركة لن تدفع للبائع ما لم يقم بالفعل بإغلاق عملية البيع.
  3. الوصول إلى جمهور أوسع وتحويلهم إلى عملاء.
  4. يعتبر التسويق بالعمولة أو أفضل موقع للربح من لتسويق بالعمولة من الأمور المهمة في الوقت الحاضر ، خاصة بالنظر إلى انتشار العمل من المنزل أو الربح من الانترنت.
  5. هناك العديد من المجالات في التسويق الإلكتروني ، منها التسويق بالعمولة ، وهو من الأنشطة المستقلة التي ظهرت مؤخرًا ، خاصة بالنظر إلى انتشار أفضل مواقع التجارة الإلكترونية مثل أمازون وشي إن.

كم العمولة التي ستحصل عليها؟

بشكل عام ، تختلف العمولات من موقع إلى آخر ، ومن شبكة إلى أخرى ، ويتم تحديد العمولة حسب الموقع أو برنامج التسويق بالعمولة الذي تنضم إليه.

بعض المواقع تدفع لك عمولة لمرة واحدة وبعض المواقع تدفع لك عمولة متكررة أو طول مدة تواجد العميل وقد تكون العمولة المتوقعة أو العمولة التي ستكسبها محدودة اعتمادًا على الموقع الذي تنضم إليه ولكن يمكن القول إن العمولة يمكن تكون محدودة بين 2٪ و 50٪ إلى 300٪ ، سترى بنفسك لا تتسرع في ذلك.

نصائح لزيادة الربح من التسويق بالعمولة

الربح من التسويق بالعمولة يمكن أن يكون مربحا للغاية ، لكنك تحتاج للالتزام بالوقت والمجهود لجعل التسويق بالعمولة عملا حقيقيا يحقق لك ربح جيد. قم بدراسة شاملة وتدقيق لكافة الجوانب قبل الانتقال إلي خطوة الربح من التسويق بالعمولة.

تذكر أيضًا تجنب وضع كل بيضك في سلة واحدة. إذا كنت تشارك في التسويق بالعمولة ، فمن الحكمة تنويع مصادر الدخل.

يمكن أن يساعدك أي مصدر دخل آخر في حالة انخفاض الربح من التسويق بالعمولة ، هل أنت سعيد ومتحمس للبدء في جني الأموال من التسويق بالعمولة الآن؟